الفيلم السوري "ياسمين" ضمن مسابقة مهرجان شاكا الإيطالي الدولي

الفيلم السينمائي السوري "ياسمين"

16.08.2016 | 07:56

أعلنت إدارة مهرجان "شاكا" السينمائي الدولي في إيطاليا عن اختيار الفيلم السينمائي السوري "ياسمين" للمخرج المهند كلثوم للانضمام لمسابقة الدورة التاسعة الذي ستنطلق تحت عنوان " 2016 ملتقى الثقافات وحرية الإبداع " من 17 إلى 28  من الشهر الجاري في جزيرة صقلية .

ونقلت وكالة الأنباء "سانا" عن مسؤولة فرع الأفلام العربية في إدارة مهرجان "شاكا" صباح بن زيادي أن هناك " ترحيب بالغ من إدارة المهرجان بمشاركة الأفلام العربية في مسابقات المهرجان وفعالياته وخصوصا في ظل ما تشهده الدول العربية من اهتمام بالمجال السينمائي وبالفنون عامة من خلال تنظيم مهرجانات عالمية الحضور وراقية المستوى".

 

ويهدف المهرجان إلى عرض أعمال المواهب الجديدة في مجال الإخراج والسيناريو والتصوير والتمثيل والمونتاج والموسيقا .

 

وسينافس فيلم "ياسمين" الذي قام ببطولته أطفال سوريون عاشوا في ظل الحرب ضمن ظروف صعبة وقاسية جداً سواء أكانوا في الداخل أم في الخارج ويستعرض خلاله آثار الحرب على أحلامهم وأفكارهم ونظرة هؤلاء الأطفال لمجريات الحرب الشرسة على أرضهم وبيتهم ومدرستهم وسيتضمن المهرجان العديد من الأفلام الوثائقية القصيرة العربية والأجنبية المشاركة ضمن المسابقة.

 

ويذكر أن فيلم "ياسمين" من إنتاج "صورة الحياة" للإنتاج السينمائي والتلفزيون, إخراج المهند كلثوم وسيناريو منعم السعيدي والمهند كلثوم, و بطولة الأطفال هبة المرعي ولونا الأخرس وسروت كبتول وعبد الرحمن مصطفى .

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved